فهرس المؤلفين

ا

  • احمـد سلـيم الطقاطقـة، فراس درجة استعداد جامعة جدة لدمج الطلبة ذوي الإعاقة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والإداريين Students with Disabilities from the Perspective of Faculty Members and Administrators [المجلد 18، 64.1، 2024، الصفحة 1-30]
  • الجـــابـــري، مريم التحـديـات التي تــواجــه أسـر الأشخـــاص ذوي الإعـاقـــة فـي المجتمــع الإمــاراتـي Challenges Facing Families of Persons with Disabilities in the UAE Society [المجلد 18، 65.1، 2024، الصفحة 38-72]
  • الجفال، محمد واقع المشكلات السلوكية لدى أطفال اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر معلماتهم وأهم الصعوبات التي تواجههم The Reality Of Behavioral Problems In (ADHD) Children And Distraction In The Kindergarten Stage From The Point Of View Of Their Teachers And The Most Important Difficulties Facing Them [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 237-284]
  • الزارع، عبدالرحمن Phenomenological Insights into Self-Determination Among Saudi Employed Adults with Intellectual Disabilities [المجلد 18، 63.1، 2024، الصفحة 1-52]
  • الشهري، رنا العـوامـل المــؤثـرة في تطبيــق التعليـم الشـامـل في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية Factors affecting the implementation of Inclusive education in the United States of America and the Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 1-28]
  • العبيد، محمد واقع تطبيق التعليم الإلكتروني في برامج الدراسات العلـيا من وجهـة نظـر أعضـاء هيئـة التـدريـس بقسـم التربيـة الخاصـة بجامعـة القصيـم The Reality of Applying E-Learning in Postgraduate Programs from The Point of View of Faculty Members in The Department of Special Education at Qassim University [المجلد 18، 63.2، 2024، الصفحة 80-121]
  • العتيبي، وصايف واقع تطبيق التعليم الإلكتروني في برامج الدراسات العلـيا من وجهـة نظـر أعضـاء هيئـة التـدريـس بقسـم التربيـة الخاصـة بجامعـة القصيـم The Reality of Applying E-Learning in Postgraduate Programs from The Point of View of Faculty Members in The Department of Special Education at Qassim University [المجلد 18، 63.2، 2024، الصفحة 80-121]
  • الفتيــــــاني، حسام الاحتيـاجـات التدريبيـة اللازمـة لمعلمـي التعليـم العـام ضمـن بيئـة التعليـم الدامـج في المـدارس الحكـوميـة مــن وجهــة نظــرهــم Training needs for general education teachers within the inclusive education environment in government schools from their point of view [المجلد 18، 64.1، 2024، الصفحة 175-208]

ب

  • بـن أحمـد العبيــد، محمد مستوى معرفة معلمي التعليم العام بالممارسات المبنيـة على الأدلـة فـي مجال صعوبـات التعلـم فــي منطقــة القصيــم The Level of General Education Teachers Knowledge of Evidence-Based Practices (EBP) in the field of Learning Disabilities in Qassim Region [المجلد 18، 63.1، 2024، الصفحة 60-103]
  • بنـت حمـود المقـرشيــة، امينة درجـة امتـلاك مديـري ومديـرات مـدارس التعليـم الأسـاسـي للكفـايات القيادية بإدارة برنامج صعوبات التعلم في مدارسـهم مـن وجهـة نظـر معلمـي ومعلمـات صعـوبـات التعــلم The Degree to Which Basic Education School Principals and Principals Possess Leadership Competencies in Managing the Learning Disabilities Program in Their Schools, From the Point of View [المجلد 18، 64.1، 2024، الصفحة 31-65]
  • بنــت سالـم الكلبانيـة، جوخة درجـة امتـلاك مديـري ومديـرات مـدارس التعليـم الأسـاسـي للكفـايات القيادية بإدارة برنامج صعوبات التعلم في مدارسـهم مـن وجهـة نظـر معلمـي ومعلمـات صعـوبـات التعــلم The Degree to Which Basic Education School Principals and Principals Possess Leadership Competencies in Managing the Learning Disabilities Program in Their Schools, From the Point of View [المجلد 18، 64.1، 2024، الصفحة 31-65]
  • بنــت علــي الجميعــي، وعد مـدى وعـي المعلمــات بالاستراتيجيـات السمعيـة المساهمـة في تنمية مهـارات السمع والكـلام للتلميـذات ضعيفــات السمــع [المجلد 18، 63.1، 2024، الصفحة 1-28]
  • بنت عيضة مسعود السواط، مرام فــاعليــة تطبيــق Exercise Buddy فـي تنميــة المهــارات الحركيــة الكبيــرة للأطفـــال ذوي اضطـــراب طيـــف التـــوحـــد The Effectiveness of Using (Exercise Buddy) application to Develop Motor Skills of Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 114-159]
  • بنـت محمـد أبـا الخيــل، روان مستوى معرفة معلمي التعليم العام بالممارسات المبنيـة على الأدلـة فـي مجال صعوبـات التعلـم فــي منطقــة القصيــم The Level of General Education Teachers Knowledge of Evidence-Based Practices (EBP) in the field of Learning Disabilities in Qassim Region [المجلد 18، 63.1، 2024، الصفحة 60-103]
  • بـن طـلال القـريقــري، وليد وجهـات نظـر معلمـي صعـوبـات التعلـم حـول مشاركـة معلمـي التعلـيم العـام فـي الخطـة التـربـويـة الفـرديــة Perspectives of learning disabilities teachers on the participation of general education teachers in the individual educational plan [المجلد 18، 62.2، 2024، الصفحة 46-73]
  • بن عبد الحميـد الحسانـي، سامر العـلاقـة بـين نوع صعوبات التعــلم لــدى الطلبــة واتجـاهـاتهــم نحــوهــا Relationship between Students' Type of Learning Disabilities and their Attitudes towards it [المجلد 18، 62.2، 2024، الصفحة 74-103]
  • بن عبد الحميـد الحسانـي، سامر احتيـاجـات أسـر الطـلاب ذوي صعـوبـات التعلـم للخــدمــات الإرشــاديـــة والاستشـــاريـــة Families of Students with Learning Disabilities needs to Counseling Services and Advisory [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 144-190]
  • بن علـي الحــزنـوي، امين وجهـات نظـر معلمـي صعـوبـات التعلـم حـول مشاركـة معلمـي التعلـيم العـام فـي الخطـة التـربـويـة الفـرديــة Perspectives of learning disabilities teachers on the participation of general education teachers in the individual educational plan [المجلد 18، 62.2، 2024، الصفحة 46-73]
  • بن لافي شليـان المخلفـي، عيد مدى رضا معلمي تدريبات النطـق عن جـودة التـدريـب عـن بعـد للطلبـة ذوي الإعـاقــة بمنطقـة مكـة المكــرمــــة Satisfaction of Speech Therapists with the ‎‏quality of distance training for Students with Disabilities in the Makkah Region [المجلد 18، 63.2، 2024، الصفحة 122-154]
  • بــن محمــد القحطــانــي، راقع فعـاليـة مـدخل مسرحــة المنـاهــج فـي تنميــة بعـض المهــارات الاجتمــاعيــة لدى تلميذات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية The effectiveness of the curriculum drama approach in developing some social skills among female students with learning difficulties in the primary stage [المجلد 18، 64.1، 2024، الصفحة 123-174]
  • بن يحيى بن حامد العامري، فيصل مدى رضا معلمي تدريبات النطـق عن جـودة التـدريـب عـن بعـد للطلبـة ذوي الإعـاقــة بمنطقـة مكـة المكــرمــــة Satisfaction of Speech Therapists with the ‎‏quality of distance training for Students with Disabilities in the Makkah Region [المجلد 18، 63.2، 2024، الصفحة 122-154]

ج

  • جــامعــــة البحــــر الأحمــــر - الســــــودان، محمد تقييـم جودة برامج مهارات العيش المستقـل والخدمـات الانتقالية المقدمة للأطفال ذوي الإعاقـة بمراكز التربية الخاصة من وجهة نظر أولياء أمورهم Evaluation the quality of the independent living skills programs and transitional services provided to children with disabilities in special education centers from the point of view of their parents [المجلد 18، 65.1، 2024، الصفحة 1-37]
  • جمــال حمــــدي، علياء تأثير ممارسات التعليم الشامل على احترام الذات لدى الطلاب والشعور بالانتماء في الفصل الدراسي والمجتمع المدرسي: مراجعة منهجية The effect of inclusive education on students with disabilities' self-respect and sense of belonging in the classroom and school community: A systematic review [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 97-113]

ح

  • حسـين حمـزة العجيلـي، صباح أثـر اللعـب الإيهامـي في تنميـة التخيـل الإبداعـي لـدى أطفـال الـروضــة فـي مـدينـة عمــان The Impact of Pretend Play in the Development of Creative Imagination of Kindergarten Children in Amman [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 36-96]
  • حســـين داغستــانــي، ود الضغوط النفسية لدى الأسر غير المستقرين اجتماعيا لـذوي الاعـاقـة الذهنيـة وفقـا لبعـض المتغـيرات The Psychological Stresses Among Socially Unstable Families of Individuals with Intellectual Disabilities According to some Variables [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 29-80]
  • حســين داغستــانــي، ود اضطـرابـات النـوم وعلاقتهـا بالمشكـلات السلـوكيـة لــدى ذوي الإعــاقــــة الــذهنيــة Sleep Disorders and Their Relationship to Behavioral Problems in Individuals with Intellectual Disabilities [المجلد 18، 64.1، 2024، الصفحة 66-122]
  • حسـين علـي حسينـات، نبيل تـأثيـر دافعية الإنجاز علـى القـدرة التنبؤـية للـوظائـف التنفيذيـة لدى الطلبـة الموهوبيـن فـي مدارس الملـك عبداللـه الثانـي للتميـز The Impact of Achievement Motivation on the Predictive Ability of Executive Functions among Gifted Students at King Abdullah II Schools for Excellence [المجلد 18، 64.1، 2024، الصفحة 209-243]
  • حمـود بلهـان العنـزي، عواطف الضغوط النفسية لدى الأسر غير المستقرين اجتماعيا لـذوي الاعـاقـة الذهنيـة وفقـا لبعـض المتغـيرات The Psychological Stresses Among Socially Unstable Families of Individuals with Intellectual Disabilities According to some Variables [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 29-80]

خ

  • خليـــل عليــــوات، شادن درجة انتشار سلوك التنمر لدى الطلبة ذوي الإعــاقـــة الفكـريــــة البسيطـــــة من وجهة نظر معلميهم في المدينة المنورة The Extent of Bullying Behavior Prevalence Among Students with Mild Intellectual Disability from Teachers’ Perspective in Medina [المجلد 18، 62.2، 2024، الصفحة 105-144]

د

  • دهام حرقان فهيد الدليك السعيدي، هناء أثـر برنامـج قائـم علـى استراتيجـية تعــدد الحـواس في الحــد من صعوبــات الكتابــة لـدى التلاميـذ ذوي صعوبـات التعلم The effectiveness of a program based on the multisensory strategy in treating writing difficulties among students with learning disabilities [المجلد 18، 63.2، 2024، الصفحة 29-79]

ذ

  • ذيــاب الجــراح، عبد الناصر أثـر برنامـج قائـم علـى استراتيجـية تعــدد الحـواس في الحــد من صعوبــات الكتابــة لـدى التلاميـذ ذوي صعوبـات التعلم The effectiveness of a program based on the multisensory strategy in treating writing difficulties among students with learning disabilities [المجلد 18، 63.2، 2024، الصفحة 29-79]

ر

  • ريـــاض الخفـــش، سهام التحديـات التي تواجه الأمهات من خلال تجاربهن في تربية أبنائهن من ذوي اضطراب التوحد في الأردن (دراســة نــوعيــــة) Challenges facing mothers through the experiences of raising children with Children with Autism Spectrum Disorder in Jordan (A Qualitative Study) [المجلد 18، 63.1، 2024، الصفحة 104-134]

س

  • سعــود العــدوانــي، حمدان بناء مقياس الحاجات الإرشادية للطلبة المتفوقين دراسياً بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت Designing a scale of counseling needs for outstanding students at the College of Basic Education in the State of Kuwait [المجلد 18، 65.1، 2024، الصفحة 216-260]
  • سليمـان أحمـد أبــورمـان، فريدة أثـر اللعـب الإيهامـي في تنميـة التخيـل الإبداعـي لـدى أطفـال الـروضــة فـي مـدينـة عمــان The Impact of Pretend Play in the Development of Creative Imagination of Kindergarten Children in Amman [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 36-96]
  • سليـم عبـدالعزيـز الجـابـري، عبدالله مستوى مشاركة الوالدين في برامج صعوبات التعلم من وجهة نظر ‏معلمي صعوبات التعلم بمدينة جدة The Level Of Parental Participation In Learning Disabilities Programs From The Perspective Of LD Teachers In Jeddah. [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 81-143]
  • سمحان الدوسري، ضحى مستوى معرفة واستخدام معلمات التعليم العام لاستراتيجية التدريس المتمايز مع التلميذات ذوات صعوبات التعلم ومعوقاتها The level of general education teachers’ knowledge and use of the differentiated teaching strategy with students with learning difficulty and their obstacles [المجلد 18، 63.1، 2024، الصفحة 135-173]
  • ســيد محمــد حفصيـــان، امنة بناء مقياس الحاجات الإرشادية للطلبة المتفوقين دراسياً بكلية التربية الأساسية في دولة الكويت Designing a scale of counseling needs for outstanding students at the College of Basic Education in the State of Kuwait [المجلد 18، 65.1، 2024، الصفحة 216-260]

ش

  • شافــي ظافــر الحقبانــي، تهاني التوجهـات البحثيـة المحليـة لأبحاث التربيـة الخاصـة للفــترة مــن ( 2019 – 2021) Local research trends for special education research for the period from 2019-2021 [المجلد 18، 65.1، 2024، الصفحة 135-166]

ص

  • صـالـح فيصـل الاحمدي، بشري درجة انتشار سلوك التنمر لدى الطلبة ذوي الإعــاقـــة الفكـريــــة البسيطـــــة من وجهة نظر معلميهم في المدينة المنورة The Extent of Bullying Behavior Prevalence Among Students with Mild Intellectual Disability from Teachers’ Perspective in Medina [المجلد 18، 62.2، 2024، الصفحة 105-144]

ع

  • عــاجينــي، فايز فــاعليــة تطبيــق Exercise Buddy فـي تنميــة المهــارات الحركيــة الكبيــرة للأطفـــال ذوي اضطـــراب طيـــف التـــوحـــد The Effectiveness of Using (Exercise Buddy) application to Develop Motor Skills of Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 114-159]
  • عــاطــف الشيمــــي، رضوي تهيئة بيئة التعلم الإلكترونية وأثرها على التمكين الـرقمـي لـدى التلاميـذ ذوي صعوبـات التعلـم Creating E-Learning Environment and It's Impact on Digital Empowerment for Students With Learning Disabilities [المجلد 18، 65.1، 2024، الصفحة 71-134]
  • عبــد الحكيــم سحــاب، لمي فــاعليــة تطبيــق Exercise Buddy فـي تنميــة المهــارات الحركيــة الكبيــرة للأطفـــال ذوي اضطـــراب طيـــف التـــوحـــد The Effectiveness of Using (Exercise Buddy) application to Develop Motor Skills of Children with Autism Spectrum Disorder [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 114-159]
  • عبد العزيز سعيد القحطاني، خلود فعــاليــة برنامــج تدريبـي لتنمــية مهـارات معلمات الطفولة المبكّرة للتعرّف على الأطفال المعـرّضـين لخطـر صعوبـات التعلّـم The effectiveness of training program in developing the skills of early childhood teachers to identify children at risk of learning difficulties [المجلد 18، 62.2، 2024، الصفحة 1-45]
  • عبـد الكريـم الهميلـي، هاجر تأثير ممارسات التعليم الشامل على احترام الذات لدى الطلاب والشعور بالانتماء في الفصل الدراسي والمجتمع المدرسي: مراجعة منهجية The effect of inclusive education on students with disabilities' self-respect and sense of belonging in the classroom and school community: A systematic review [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 97-113]
  • عبد الله شريم الحلـي، عثمان العـلاقـة بـين نوع صعوبات التعــلم لــدى الطلبــة واتجـاهـاتهــم نحــوهــا Relationship between Students' Type of Learning Disabilities and their Attitudes towards it [المجلد 18، 62.2، 2024، الصفحة 74-103]
  • عبـد اللـه ضويحـي المطيـري، اماني اضطـرابـات النـوم وعلاقتهـا بالمشكـلات السلـوكيـة لــدى ذوي الإعــاقــــة الــذهنيــة Sleep Disorders and Their Relationship to Behavioral Problems in Individuals with Intellectual Disabilities [المجلد 18، 64.1، 2024، الصفحة 66-122]
  • عسيري، حنين واقع المشكلات السلوكية لدى أطفال اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه في مرحلة رياض الأطفال من وجهة نظر معلماتهم وأهم الصعوبات التي تواجههم The Reality Of Behavioral Problems In (ADHD) Children And Distraction In The Kindergarten Stage From The Point Of View Of Their Teachers And The Most Important Difficulties Facing Them [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 237-284]
  • علــي الــزميــع، فوزة مستوى معرفة واستخدام معلمات التعليم العام لاستراتيجية التدريس المتمايز مع التلميذات ذوات صعوبات التعلم ومعوقاتها The level of general education teachers’ knowledge and use of the differentiated teaching strategy with students with learning difficulty and their obstacles [المجلد 18، 63.1، 2024، الصفحة 135-173]
  • علـي زايــد اليـامـي، امل فعـاليـة مـدخل مسرحــة المنـاهــج فـي تنميــة بعـض المهــارات الاجتمــاعيــة لدى تلميذات صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية The effectiveness of the curriculum drama approach in developing some social skills among female students with learning difficulties in the primary stage [المجلد 18، 64.1، 2024، الصفحة 123-174]
  • علـي مهـدي اليـامـي، ابتهال واقـع توظيـف الألعـاب التعليميـة لتنميـة مهـارة الحسـاب لدى الطالبـات ذوات صعـوبات الحسـاب مـن وجــهة نظــر المعلمــات The reality of employing educational games to develop the arithmetic skill of students with arithmetic difficulties from their teacher's point of view. [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 191-240]
  • عمـــر أبـــو الـــرب، محمد العـزو السبـبي وعـلاقتـه بخبـرات الإسـاءة لـــدى الطلبـــة ذوي صعـــوبـــات التعـــلم The Causal Attribution and its Relationship to Abuse Experiences Among Students with Learning Disabilities [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 1-35]
  • عـوض مفـرج الهـذلـي، خالد البرامـج التعليمية المساندة لذوي اضطراب طيف التوحد وعلاقتها بخفض السلوكيات النمطية التكـراريـة من وجهـة نظـر معلميهـم فـي مـدينـة مكـة المكـرمــة Supportive educational programs for people with autism spectrum disorder and their relationship to reducing repetitive stereotypical behaviors from the point of view of their teachers in the city of Makah City. [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 160-223]
  • عيسـى الشـيراوي، مريم اضطـرابـات النـوم وعلاقتهـا بالمشكـلات السلـوكيـة لــدى ذوي الإعــاقــــة الــذهنيــة Sleep Disorders and Their Relationship to Behavioral Problems in Individuals with Intellectual Disabilities [المجلد 18، 64.1، 2024، الصفحة 66-122]
  • عيســى الشــيراوي، مريم الضغوط النفسية لدى الأسر غير المستقرين اجتماعيا لـذوي الاعـاقـة الذهنيـة وفقـا لبعـض المتغـيرات The Psychological Stresses Among Socially Unstable Families of Individuals with Intellectual Disabilities According to some Variables [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 29-80]

غ

  • غــازي عــابــد، مهند مستوى مشاركة الوالدين في برامج صعوبات التعلم من وجهة نظر ‏معلمي صعوبات التعلم بمدينة جدة The Level Of Parental Participation In Learning Disabilities Programs From The Perspective Of LD Teachers In Jeddah. [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 81-143]

ف

  • فرحـات إبـراهيـم جـريــش، مني فعـاليــة بـرنـامـج تـدريبـي قـائـم علـى الواقـع المعـزز لتحســين الادراك الحسـي للتـلاميـذ ذوي الاعـاقـة السمعيـة The Effectiveness of a Training program Based on Augmented Reality to Development the Sensory Perception for Students with Deaf Hearing Impaired [المجلد 18، 63.1، 2024، الصفحة 29-59]

ل

  • لــويفــي العطــوي، فايزة تهيئة بيئة التعلم الإلكترونية وأثرها على التمكين الـرقمـي لـدى التلاميـذ ذوي صعوبـات التعلـم Creating E-Learning Environment and It's Impact on Digital Empowerment for Students With Learning Disabilities [المجلد 18، 65.1، 2024، الصفحة 71-134]

م

  • محمـد سالـم الـزهرانـي، نوف واقـع استخدام تكنولوجيا التعليـم في تحديد الميـول المهنية للطالبات من ذوات الإعاقة الفكرية The Reality of Using Educational Technology to Identify Career Interests for Students with Intellectual Disabilities [المجلد 18، 63.2، 2024، الصفحة 1-28]
  • محمــد فقيهــــي، ليلي تأثير ممارسات التعليم الشامل على احترام الذات لدى الطلاب والشعور بالانتماء في الفصل الدراسي والمجتمع المدرسي: مراجعة منهجية The effect of inclusive education on students with disabilities' self-respect and sense of belonging in the classroom and school community: A systematic review [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 97-113]
  • محمــود سنــــــدي، لجين مستوى مشاركة الوالدين في برامج صعوبات التعلم من وجهة نظر ‏معلمي صعوبات التعلم بمدينة جدة The Level Of Parental Participation In Learning Disabilities Programs From The Perspective Of LD Teachers In Jeddah. [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 81-143]
  • محمـــود شقــدار، عفت واقـع استخدام تكنولوجيا التعليـم في تحديد الميـول المهنية للطالبات من ذوات الإعاقة الفكرية The Reality of Using Educational Technology to Identify Career Interests for Students with Intellectual Disabilities [المجلد 18، 63.2، 2024، الصفحة 1-28]
  • محمـــود غـــريـــب، ريم واقـع توظيـف الألعـاب التعليميـة لتنميـة مهـارة الحسـاب لدى الطالبـات ذوات صعـوبات الحسـاب مـن وجــهة نظــر المعلمــات The reality of employing educational games to develop the arithmetic skill of students with arithmetic difficulties from their teacher's point of view. [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 191-240]
  • محيــل المصبحيــين، منيرة فاعلية القصة الرقمية في تنمية مهارة الاستماع لدى عينة من الطالبات ذوات صعوبات التعلم The Effectiveness of the Digital Story in Developing Listening Skills among a Sample of Students with Learning Disabilities [المجلد 18، 65.1، 2024، الصفحة 261-282]
  • مصطفي، اشرف التحـديـات التي تــواجــه أسـر الأشخـــاص ذوي الإعـاقـــة فـي المجتمــع الإمــاراتـي Challenges Facing Families of Persons with Disabilities in the UAE Society [المجلد 18، 65.1، 2024، الصفحة 38-72]
  • مصطفــى احمــد البعــول، ختام العـزو السبـبي وعـلاقتـه بخبـرات الإسـاءة لـــدى الطلبـــة ذوي صعـــوبـــات التعـــلم The Causal Attribution and its Relationship to Abuse Experiences Among Students with Learning Disabilities [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 1-35]
  • مصطفى عبد الرازق مصطف، محمد فعــاليــة برنامــج تدريبـي لتنمــية مهـارات معلمات الطفولة المبكّرة للتعرّف على الأطفال المعـرّضـين لخطـر صعوبـات التعلّـم The effectiveness of training program in developing the skills of early childhood teachers to identify children at risk of learning difficulties [المجلد 18، 62.2، 2024، الصفحة 1-45]
  • معيـوض فريـج الحـارثي، منصور احتيـاجـات أسـر الطـلاب ذوي صعـوبـات التعلـم للخــدمــات الإرشــاديـــة والاستشـــاريـــة Families of Students with Learning Disabilities needs to Counseling Services and Advisory [المجلد 18، 65.2، 2024، الصفحة 144-190]

ي

  • يحيـى العـامــري، فيصل البرامـج التعليمية المساندة لذوي اضطراب طيف التوحد وعلاقتها بخفض السلوكيات النمطية التكـراريـة من وجهـة نظـر معلميهـم فـي مـدينـة مكـة المكـرمــة Supportive educational programs for people with autism spectrum disorder and their relationship to reducing repetitive stereotypical behaviors from the point of view of their teachers in the city of Makah City. [المجلد 18، 64.2، 2024، الصفحة 160-223]
  • يحيـى بـدر الحــديــد، شامة تـأثيـر دافعية الإنجاز علـى القـدرة التنبؤـية للـوظائـف التنفيذيـة لدى الطلبـة الموهوبيـن فـي مدارس الملـك عبداللـه الثانـي للتميـز The Impact of Achievement Motivation on the Predictive Ability of Executive Functions among Gifted Students at King Abdullah II Schools for Excellence [المجلد 18، 64.1، 2024، الصفحة 209-243]