هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة المصحوبة بضعف سمع المودعين في مراکز تأهيل الاطفال متعددي الإعاقة وذلک بمعاونة القائمين على رعاية هؤلاء الأطفال سواء الأمهات أو المعلمات ، وتکونت عينة الدراسة في صورتها النهائية من 7 أطفال موزعين على مرکزين من مراکز تأهيل الاطفال متعددي الإعاقة تم اختيارهم من عينة أولية بلغت (79) طفل وطفلة ، وطبق عليهم الباحث مقياس المهارات الاجتماعية بصورتيه للأمهات والمعلمات بحيث تتضمن کل صورة (30) موقف اجتماعي وکذلک تم تطبيق برنامج تدريبي لتنمية تلک ا لمهارات بحضور أمهاتهم والمعلمات القائمات بالرعاية، واعتماداً على المنهج التجريبي فقد توصلت الدراسة إلى العديد من النتائج التي من أهمها تحسن المهارات الاجتماعية لدى الأطفال عينة البحث
مصطـــفى, محمــــد. (2014). فعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة المصحوبة بضعف سمع. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 1(4), 37-77. doi: 10.21608/sero.2014.92198
MLA
محمــــد مصطـــفى. "فعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة المصحوبة بضعف سمع", مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 1, 4, 2014, 37-77. doi: 10.21608/sero.2014.92198
HARVARD
مصطـــفى, محمــــد. (2014). 'فعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة المصحوبة بضعف سمع', مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 1(4), pp. 37-77. doi: 10.21608/sero.2014.92198
VANCOUVER
مصطـــفى, محمــــد. فعالية برنامج تدريبي في تنمية المهارات الاجتماعية لدى الاطفال ذوي الاعاقة العقلية البسيطة المصحوبة بضعف سمع. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2014; 1(4): 37-77. doi: 10.21608/sero.2014.92198