سعت الدراسة الحالية لإعداد معلمة صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام وذلک بعد دراستها الأکاديمية والتى تنتهى بدورها الأساسى فى إعداد وتنفيذ الخطة الفردية للعلاج التربوى لکل حالة من حالات صعوبات التعلم.
وهدفت الدراسة إلى إبراز دور معلمة صعوبات التعلم فى ضوء معايير الجودة فى النظام التعليمى. وتکونت عينة الدراسة من (15) معلمة صعوبات تعلم فى مدارس التعليم العام بالجبيل الصناعية-المنطقة الشرقية بالمملکة العربية السعودية، والتى تطبق برامج صعوبات التعلم. وتکونت أداة الدراسة من استمارة مقابلة شخصية معدة لهذا الغرض مکونة من 40 عبارة موزعة على أربعة ابعاد، يندرج تحت کل بُعد مجموعة من العبارات التي تدور حوله وفقاً للأبعاد الآتية على التوالى: (معايير اعداد معلمة صعوبات التعلم– التقييم والتشخيص المبدئى – إعداد البيئة الصفية – إعداد وتنفيذ البرنامج التربوي الفردي)، وتوصلت نتائج الدراسة إلى الحاجة الماسة لتطبيق معايير الجودة عند إعداد معلمة صعوبات التعلم وإبراز دورها المميز والرئيس فى تطوير العملية التعليمية.
أبو الليف, نعمات عبد المجيد موسى. (2014). إعداد معلمة صعوبات التعلم في ضوء معايير الجودة. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2(5), 87-124. doi: 10.21608/sero.2014.92187
MLA
نعمات عبد المجيد موسى أبو الليف. "إعداد معلمة صعوبات التعلم في ضوء معايير الجودة", مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2, 5, 2014, 87-124. doi: 10.21608/sero.2014.92187
HARVARD
أبو الليف, نعمات عبد المجيد موسى. (2014). 'إعداد معلمة صعوبات التعلم في ضوء معايير الجودة', مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2(5), pp. 87-124. doi: 10.21608/sero.2014.92187
VANCOUVER
أبو الليف, نعمات عبد المجيد موسى. إعداد معلمة صعوبات التعلم في ضوء معايير الجودة. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2014; 2(5): 87-124. doi: 10.21608/sero.2014.92187