هدفت هذهالدراسةإلىالتحقق من فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي لدى عينة من التوحديين القابلين للتعلم، وذلک على عينة قوامها ثمانية من الطلاب التوحديين القابلين للتعلم، تراوحت أعمارهم بين (10 – 13) عامًا تم وضعهم في مجموعة تجريبية واحدة خضعت للقياسات (القبلي، البعدي، التتبعي) من خلال مقياس تقدير مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي للتوحديين قبل وبعد برنامج الدراسة التدريبي، وأسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي على أبعاد مقياس تقدير مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي للتوحديين في اتجاه القياس البعدي، کما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعة التجريبية في القياسين البعدي والتتبعي على أبعاد مقياس تقدير مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي للتوحديين.
محمد, عبد الرحمن علي بديوي. (2014). فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي لدى عينة من التوحديين القابلين للتعلم. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2(5), 43-85. doi: 10.21608/sero.2014.92186
MLA
عبد الرحمن علي بديوي محمد. "فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي لدى عينة من التوحديين القابلين للتعلم", مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2, 5, 2014, 43-85. doi: 10.21608/sero.2014.92186
HARVARD
محمد, عبد الرحمن علي بديوي. (2014). 'فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي لدى عينة من التوحديين القابلين للتعلم', مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2(5), pp. 43-85. doi: 10.21608/sero.2014.92186
VANCOUVER
محمد, عبد الرحمن علي بديوي. فاعلية برنامج تدريبي لتنمية بعض مهارات التفاعل اللفظي والاجتماعي لدى عينة من التوحديين القابلين للتعلم. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2014; 2(5): 43-85. doi: 10.21608/sero.2014.92186