هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء مدى إسهام أعضاء هيئة التدريس في بيان دور الإسلام في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، ولتحقيق هدف الدراسة تم تطبيق أداة القياس (الاستبانة) بعد التحقق من الخصائص السيکومترية للأداة، وقد اشتملت الأداة على (29) فقرة موزعة على ثلاثة أبعاد: البعد الأول يمثل الدين، ويتضمن (10) فقرات، والبعد الثاني يمثل التاريخ، ويتضمن (8) فقرات، والبعد الثالث يمثل القيم، ويتضمن (11) فقرة، وتکونت عينة الدراسة من ( 259 ) طالباً وطالبة، منهم (101) طالباً و (158) طالبةً. وللإجابة على أسئلة الدراسة تم استخراج المتوسطات الحسابية والانحرافات المعيارية لتقديرات أفراد عينة الدراسة على أداة الدراسة، کذلک تم استخدام اختبار "ت" لمجموعتين مستقلتين للمقارنة بين تقديرات عينة الدراسة تبعاً لمتغيري الجنس والکلية، في حين تم استخدام تحليل التباين الأحادي للمقارنة بين تقديرات عينة الدراسة تبعاً لمتغير المستوى الدراسي للطالب. وقد أظهرت نتائج الدراسة عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين تقديرات عينة الدراسة تعزى لمتغير الجنس. في حين أظهرت وجود فروق دالة إحصائياً تعزى لمتغيري الکلية والمستوى الدراسي للطالب. وخلصت الدراسة إلى مجموعة من التوصيات کان أهمها إجراء دراسة مماثلة لمعرفة مدى إسهام المقررات التي يدرسها الطلبة في توضيح دور الإسلام في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.
المطوع, عبد الله بن سعود بن سليمان. (2015). إسهام أعضاء هيئة التدريس في بيان دور الإسلام في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر طلبة قسم التربية الخاصة بجامعة شقراء. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2(7), 307-361. doi: 10.21608/sero.2015.92166
MLA
عبد الله بن سعود بن سليمان المطوع. "إسهام أعضاء هيئة التدريس في بيان دور الإسلام في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر طلبة قسم التربية الخاصة بجامعة شقراء", مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2, 7, 2015, 307-361. doi: 10.21608/sero.2015.92166
HARVARD
المطوع, عبد الله بن سعود بن سليمان. (2015). 'إسهام أعضاء هيئة التدريس في بيان دور الإسلام في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر طلبة قسم التربية الخاصة بجامعة شقراء', مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2(7), pp. 307-361. doi: 10.21608/sero.2015.92166
VANCOUVER
المطوع, عبد الله بن سعود بن سليمان. إسهام أعضاء هيئة التدريس في بيان دور الإسلام في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة من وجهة نظر طلبة قسم التربية الخاصة بجامعة شقراء. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2015; 2(7): 307-361. doi: 10.21608/sero.2015.92166