تهدف الدراسة إلى التعريف بأهمية الخدمات الانتقالية للأشخاص الصم، کما تهدف إلى تحديد القواعد الرئيسية في أبرز مجالاتها، مسلطةً الضوء على أنوع الخدمات الانتقالية وبعض النماذج لها، کما تذکر الباحثة الکفاءات والمهارات الأساسية التي تساعد في تحقيق الأهداف المرجوة من الخدمات الانتقالية للطلاب الصم من المرحلة الثانوية إلى التعليم العالي. وقد انتهت الدراسة بالإشارة إلى أهمية التوعية بها والتخطيط لها في ضوء تطوير برامج التربية الخاصة في وزارة التعليم بالمملکة العربية السعودية.
The purpose of the study is to highlight the importance of transition services for Deaf individuals, while emphasizing the main objectives that compose this field’s central areas. In addition, this study sheds light on the different forms of transition services and provides examples of them. The author discusses the necessary skills required to achieve the objectives of transition services, specifically for deaf students from the high school level to higher education. The study concluded that awareness and planning of such objectives play a vital role in developing special needs programs in the Ministry of Education in Saudi Arabia.
الــذبيــانــي, أروى. (2019). الخـــدمــات الانتقــاليــة للأشخــاص الصــم : دراســـة تحليليـة Transition Services for Deaf Individuals: An Analysis. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 9(31 الجزء الثانى), 27-48. doi: 10.21608/sero.2019.91359
MLA
أروى الــذبيــانــي. "الخـــدمــات الانتقــاليــة للأشخــاص الصــم : دراســـة تحليليـة Transition Services for Deaf Individuals: An Analysis", مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 9, 31 الجزء الثانى, 2019, 27-48. doi: 10.21608/sero.2019.91359
HARVARD
الــذبيــانــي, أروى. (2019). 'الخـــدمــات الانتقــاليــة للأشخــاص الصــم : دراســـة تحليليـة Transition Services for Deaf Individuals: An Analysis', مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 9(31 الجزء الثانى), pp. 27-48. doi: 10.21608/sero.2019.91359
VANCOUVER
الــذبيــانــي, أروى. الخـــدمــات الانتقــاليــة للأشخــاص الصــم : دراســـة تحليليـة Transition Services for Deaf Individuals: An Analysis. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2019; 9(31 الجزء الثانى): 27-48. doi: 10.21608/sero.2019.91359