هدف هذا البحث التعرف إلى متطلبات التعليم الإلكتروني وإمكانية الوصول لذوي الإعاقة السمعية في مدارس الدمج من وجهة نظر الطالبات المتدربات. لتحقيق أهداف البحث، تم استخدام المنهج الوصفي المسحي لملاءمته لطبيعة البحث، حيث تم إعداد استبانة مكونة من (29) فقرة، تم توزيعها على (28) طالبة متدربة في قسم التربية الخاصة في جامعة حائل، من أصل مجتمع البحث البالغ (130) طالبة. أظهرت نتائج البحث توافر متطلبات التعليم الإلكتروني بدرجة كبيرة جداً، وأن أهم متطلب تربوي للتعليم الإلكتروني وإمكانية الوصول لذوي الإعاقة السمعية من وجهة نظر الطالبات كان "إعطاء الطلبة وقت كافٍ للمشاركة"، وأهم متطلب تكنولوجي كان "أن يتعلم الطالب استخدام منصة التعليم ويدخل حسابه الخاص". انتهى البحث بعدة توصيات، أهمها: ضرورة إعداد اخصائيات التربية الخاصة في الجامعات على متطلبات التعليم الإلكتروني وإمكانية الوصول لذوي الإعاقة السمعية في مدارس الدمج.
الكلمات المفتاحية: التعليم الإلكتروني، الإعاقة السمعية، مدارس الدمج، الطالبات المتدربات.
السردية, هيا. (2024). متطلبات التعليم الإلكتروني وإمكانية الوصول لذوي الإعاقة السمعية في مدارس الدمج من وجهة نظر الطالبات المتـدربات الجامعيات السعوديات. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 17(61.3), 305-331. doi: 10.21608/sero.2024.410892
MLA
هيا السردية. "متطلبات التعليم الإلكتروني وإمكانية الوصول لذوي الإعاقة السمعية في مدارس الدمج من وجهة نظر الطالبات المتـدربات الجامعيات السعوديات", مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 17, 61.3, 2024, 305-331. doi: 10.21608/sero.2024.410892
HARVARD
السردية, هيا. (2024). 'متطلبات التعليم الإلكتروني وإمكانية الوصول لذوي الإعاقة السمعية في مدارس الدمج من وجهة نظر الطالبات المتـدربات الجامعيات السعوديات', مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 17(61.3), pp. 305-331. doi: 10.21608/sero.2024.410892
VANCOUVER
السردية, هيا. متطلبات التعليم الإلكتروني وإمكانية الوصول لذوي الإعاقة السمعية في مدارس الدمج من وجهة نظر الطالبات المتـدربات الجامعيات السعوديات. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2024; 17(61.3): 305-331. doi: 10.21608/sero.2024.410892