هدفت الدراسة الى تحديد مدى تطبيق الکفايات التکنولوجية المساندة لدى معلمي الطلاب ذوي الاعاقة العقلية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية (النوع، مستوى الخبرة، المؤهل العلمي، التدريب على استخدام التکنولوجيا المساندة). وتم تطبيق مقياس الکفايات التکنولوجية لمعلمي الطلاب ذوي الاعاقة العقلية على عينة قوامها (121) من معلمي الطلاب ذوي الاعاقة العقلية وأشارت النتائج الى أن درجة ممارسة معلمى الطلاب ذوي الإعاقة العقلية للکفايات التکنولوجيا ومجالاتها تراوحت بين درجة الاستخدام المرتفع والمتوسط. وأن سنوات الخبرة والمستوى التعليمي والتدريب في مجال ذوي الاعاقة لا يؤثران على درجة ممارسة الکفايات التکنولوجيا مع الطلاب ذوي الإعاقة العقلية. يوصي الباحث بتشجيع معلمي الطلاب ذوي الإعاقة العقلية على تفعيل هذه الکفايات التکنولوجية في بيئة تعلم الطالب ذوي الإعاقة العقلية لما لها من أثر إيجابي على المهارات والکفاءات وتحفيزهم. وإنشاء لجان متابعة في وزارة التعليم لرصد ومتابعة مدى ممارسة الکفايات التکنولوجية لدى المعلمين بمجال التربية الخاصة. زيادة الدعم المادي والوظيفي للمعلمين ذوي المستويات المرتفعة في ممارسة الکفاءات التکنولوجية مع الطلاب ذوي الاعاقة.
القحطاني, فارس. (2022). مدى تطبيق الکفايات التکنولوجية المساندة لدى معلمي الطلاب ذوي الاعاقة العقلية في ضوء بعض المتغيرات. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, (), -. doi: 10.21608/sero.2020.44829.1023
MLA
فارس القحطاني. "مدى تطبيق الکفايات التکنولوجية المساندة لدى معلمي الطلاب ذوي الاعاقة العقلية في ضوء بعض المتغيرات". مجلة التربية الخاصة والتأهيل, , , 2022, -. doi: 10.21608/sero.2020.44829.1023
HARVARD
القحطاني, فارس. (2022). 'مدى تطبيق الکفايات التکنولوجية المساندة لدى معلمي الطلاب ذوي الاعاقة العقلية في ضوء بعض المتغيرات', مجلة التربية الخاصة والتأهيل, (), pp. -. doi: 10.21608/sero.2020.44829.1023
VANCOUVER
القحطاني, فارس. مدى تطبيق الکفايات التکنولوجية المساندة لدى معلمي الطلاب ذوي الاعاقة العقلية في ضوء بعض المتغيرات. مجلة التربية الخاصة والتأهيل, 2022; (): -. doi: 10.21608/sero.2020.44829.1023