اتجاهات اباء المراهقين المعاقين عقليا حول التربية الجنسية في ضوء بعض المتغيرات

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

ادارة تعليم الاحساء

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على اتجاهات آباء المراهقين المعاقين عقليًا حول التربية الجنسية لدى هؤلاء الأبناء , إضافة إلى التعرف على الفروق في اتجاهاتهم نحو التربية الجنسية لدى هؤلاء الأبناء تبعاً لمتغير النوع والمستوى التعليمي والعمر الزمني, وتتمثل عينة الدراسة من100 أب وأم مقسمة إلى 82 أب و18 أم من آباء وأمهات المراهقين المعاقين عقليًا بالمرحلة الثانوية من مجتمع محافظة الأحساء, وطبقت عليهم استبانة اتجاهات الآباء نحو التربية الجنسية. وعُرضت الاستبانة على مجموعة من العينة قدرها 20 وتم عمل التحليل الاحصائي للاستبانة لقياس مدى دقة نتائج الدراسة، فقد تم استخدام معامل کرونباخ ألفا (Cronbach Alpha) وصدق ذاتي ( ت ) تست للعينة المستقلة .
وتستند هذه الدراسة على المنهج الوصفي , وتوصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغير العمر الزمني وذلک لعمر الاربعين سنة, کما وجدت فروق ذات دلالة احصائية للممارسات التربوية الإيجابية تعزى لصالح حملة الدراسات العليا, وتوجد فروق دالة احصائياً في اتجاهات الآباء والأمهات نحو التربية الجنسية وذلک لصالح الآباء.

الكلمات الرئيسية