الخدمات المساندة اللازمة للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع في برامج التعليم العالي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

محاضرة في قسم التربية الخاصة کلية التربية جامعة الملک سعود

المستخلص

يهدف البحث إلى إبراز دور الخدمات المساندة في برامج التعليم الالي للطلاب والطالبات الصم وضعاف السمع، وتمحورت مشکلة الدراسة إلى وجود برامج للتعليم العالي للصم وضعاف السمع لا يتوافر بها خدمات مساندة مما ادى الى فشلها والانسحاب منها، وقد استعرض الباحثة أهم المفاهيم النظرية المتعلقة بموضوع الدراسة والتي تم تقسيمها على ثلاثة محاور وهي: الصمم والضعف السمعي، والتعليم العالي للصم، والخدمات المساندة للصم وضعاف السمع، واستعرضت مجموعة من الدراسات المتعلقة بهذه المحاور.
 

الكلمات الرئيسية